انطلقت استراتيجية الكويت الأولى لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد للفترة من العام 2019 إلى 2024، لتوفير إطار توجيهي متكامل لجهود دولة الكويت في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد خاصة من خلال
وضع هذه الجهود ضمن خطة متكاملة تشمل التشريعات والسياسات والإجراءات التنفيذية اللازمة.
يعرض هذا التقرير السنوي الثالث للاستراتيجية الجهود التي تم بذلها منذ إصدار الاستراتيجية بالإضافة إلى تفاصيل سير عمل كل مبادرة من مبادرات الاستراتيجية، والتحديات والدروس المستفادة منذ انطلاق هذه الاستراتيجية حتى ديسمبر 2022.
بالرغم من التحديات، لقد قامت جميع اللجان والفرق المعنية بمتابعة وتنسيق الاستراتيجية ببذل أعلى درجات الدقة والعناية الواجبة لجمع البيانات وقياس الأثر لعكسها في هذا التقرير.

