تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

(نزاهة) تستضيف خبراء الأمم المتحدة والدول المستعرِضة لدولة الكويت في إطار آلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
استضافت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) خبراء مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) وخبراء دولتي انتيغوا وباربودا وقرغيزستان، وذلك على خلفية الزيارة القُطرية التي طلب الخبراء الدوليون القيام بها إلى دولة الكويت، في إطار استكمال عملية تقييم واستعراض مدى التزام دولة الكويت بتنفيذ أحكام الفصلين الثاني (التدابير الوقائية) والخامس (استرداد الموجودات) في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
24/11/2022
(نزاهة) تنظم ندوة عن إصداراتها القصصية التوعوية
بحضور عدد من الأكاديميين والتربويين والمختصين بأدب الطفل نظمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ندوة تثقيفية بعنوان "دور القصص في غرس القيم والمفاهيم لدى الطفل" على هامش مشاركتها في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب الخامس والأربعون، والمقام خلال الفترة من 16 حتى 26 نوفمبر2022.
20/11/2022
(نزاهة) توقع مذكرة تفاهم مع معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي
وقعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) مذكرة تفاهم مع معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي لتأهيل منتسبي المعهد في جوانب تدريبية محددة متعلقة بالاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد، إضافة إلى دعم مؤسسات الدولة بالخبرات العلمية عن طريق التدريب والتأهيل وتنمية الكوادر الوطنية.
20/11/2022
(نزاهة) تحيل قيادي في المجلس البلدي إلى النيابة العامة
أحالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) قيادي في المجلس البلدي إلى النيابة العامة بتهمة ارتكاب جريمة من جرائم الفساد حيث تحصل لنفسه على أوراق مسلمة إليه بسبب وظيفته ونقل حيازتها لنفسه، إعمالا للمادة رقم 9 من قانون رقم 1 لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة والمادة رقم 22 بند 1 من قانون إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد رقم 2 لسنة 2016.
17/11/2022
بنك الكويت الوطني يطلق برنامج "Bankee" للثقافة المالية في المدارس بالتعاون مع (نزاهة) ووزارة التربية
أطلق بنك الكويت الوطني بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) برنامج "Bankee" في مدارس مختارة بالكويت، والذي يهدف إلى زيادة الوعي المالي لدى طلبة المدارس من خلال تعريفهم بالثقافة المالية بأسلوب عملي وتفاعلي.
15/11/2022
(نزاهة) تنظم ورشة عمل "نزاهة وسائل الإعلام ومهنية العمل الصحفي" بالتعاون مع وزارة الإعلام
نظمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ورشة عمل بعنوان "نزاهة وسائل الإعلام ومهنية العمل الصحفي" بالتعاون مع وزارة الإعلام، والتي تأتي تنفيذا للمبادرة (10.4) من مبادرات إستراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك بمقر الهيئة بحضور قياديي ومسؤولي (نزاهة) ووزارة الإعلام.
15/11/2022
مشاركة (نزاهة) في الاجتماع الثالث للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد (GlobE Network)
تشارك الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بوفد برئاسة نائب رئيس الهيئة سعادة المستشار/ نواف عبدالله المهمّل، في حضور فعاليات الاجتماع الثالث للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد (GlobE Network) في الفترة ما بين 15 – 17 نوفمبر 2022 في مدينة مدريد بمملكة إسبانيا.
15/11/2022


كلمة معالى رئيس الهيئة

 

     كانت دولة الكويت ولازالت حريصة على اتخاذ كافة السبل التي من شأنها تجفيف منابع الفساد، والحد من أثاره المدمرة على كافة مظاهر الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ولقد تجلى هذا الحرص في إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} ومنحها الصلاحيات التي أرتأى أنها تحقق أهدافها.

     وبالفعل بذلت الهيئة على مدار السنوات المنصرمة جهوداً حثيثة في سبيل ترسيخ عملها وتعريف المجتمع بأهدافها واختصاصاتها، وبناء قدراتها الإدارية والفنية، إلا أن هناك من يرى أنها لازالت تستطيع أن تقدم المزيد في مجال تعزيز قيم النزاهة، والشفافية في المجتمع.

المزيد