تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

(نزاهة) تختتم أعمال الورشة النقاشية لدراسة "جرائم الرشوة ومدى انتشارها في دولة الكويت"
​ أقامت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" بالتنسيق مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة عمل نقاشية بشأن نتائج دراسة حول "جرائم الرشوة ومدى انتشارها في دولة الكويت" والتي أجرتها الهيئة بالتنسيق والمشاركة مع المعهد ممثلا بإدارة الاقتصاد التقني
21/10/2020
ادراج مقرر دراسي عن جرائم الفساد بكلية الحقوق في جامعة الكويت
أعربت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عن ترحيبها بموافقة جامعة الكويت على استحداث مقرر للتدريس بكليةالحقوق بعنوان "جرائم الفساد في قانون الجزاء الكويتي".
15/10/2020
(نزاهة) تباشر جمع الاستدلالات حول موضوع التزوير لأسباب انتخابية
باشرت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اجراءاتها المقررة قانونا والمتعلقة بجمع الاستدلالات والتواصل مع جريدة الجريدة لتزويدها بكل المعلومات والبيانات المتعلقة بالخبر المنشور في عددها الصادر بتاريخ 11/10/2020 بعنوان "وزراء يزورون لأسباب انتخابية".
14/10/2020
(نزاهة) ترحب بإنشاء اللجنة العليا الوطنية للانتخابات
رحبت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بخطوة إحالة مشروع قانون لإنشاء اللجنة الوطنية العليا للانتخابات للجهات المختصة لدراسته تمهيدا لاتخاذ الخطوات الإجرائية لإعتماده. وأشادت (نزاهة) بهذه الخطوة المهمة التي من شأنها الإسهام في انفاذ أولويات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024) بشأن حوكمة القطاع العام وترسيخ النزاهة في العمل البرلماني وتحقيق الشفافية والنزاهة في الممارسة الانتخابية.
13/10/2020
(نزاهة) توقع مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية
وقعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، بهدف تدريب وتأهيل القانونيين من موظفي الهيئة ووضع البرامج التدريبية والمناهج والكوادر المطلوبة، وأية خطط أخرى يجدها الطرفان مناسبة.
12/10/2020
مكافحة غسيل الأموال تتطلب خبرات نوعية وتمرس وتوحيد الجهود الوطنية للمؤسسات الرقابية المحلية والدولية مع تطوير لتشريعات القانونية
اختتمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الدورة الافتراضية في مكافحة غسل الأموال والجرائم المالية التي نظمت لمنتسبي الهيئة في قطاعتها المختلفة، قدمتها استشاري التدريب مدير الشركة الكويتية لمطابقة الالتزام وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال سابقا هدى العنزي.
11/10/2020
حرص على إنشاء الهيئة واستقلاليتها ودعم وبارك إطلاق استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
نعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) ببالغ الحزن فقيد الكويت والأمة العربية والإسلامية قائد الإنسانية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله وطيب ثراه.
01/10/2020


كلمة معالى رئيس الهيئة

 

     كانت دولة الكويت ولازالت حريصة على اتخاذ كافة السبل التي من شأنها تجفيف منابع الفساد، والحد من أثاره المدمرة على كافة مظاهر الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ولقد تجلى هذا الحرص في إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} ومنحها الصلاحيات التي أرتأى أنها تحقق أهدافها.

     وبالفعل بذلت الهيئة على مدار السنوات المنصرمة جهوداً حثيثة في سبيل ترسيخ عملها وتعريف المجتمع بأهدافها واختصاصاتها، وبناء قدراتها الإدارية والفنية، إلا أن هناك من يرى أنها لازالت تستطيع أن تقدم المزيد في مجال تعزيز قيم النزاهة، والشفافية في المجتمع.

المزيد