تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

(نزاهة) تنظم ورشة عمل بعنوان "حوكمة الشركات الخاصة" تنفيذاً لمبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
استكمالا لجهود الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) في الدفع نحو تنفيذ مبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2019 - 2024 نظمت الهيئة صباح يوم الأربعاء ورشة عمل بعنوان "حوكمة الشركات الخاصة" بمشاركة رئيس فريق حوكمة الشركات في وحدة تنظيم التأمين(IRU) الدكتور سعود حمد العازمي، والرئيس التنفيذي لمعهد (حوكمة) التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي الدكتور أشرف جمال الدين.
20/10/2021
(نزاهة) تستعرض مع ديوان المحاسبة مبادرة جمعية المدققين الداخليين الكويتية بشأن انفاذ منهجية موحدة لنشاط التدقيق الداخلي للجهات الحكومية
عقدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اجتماعا تنسيقيا مع ديوان المحاسبة بمشاركة جمعية المدققين الداخليين الكويتية لمناقشة مبادرة الجمعية بشأن إنفاذ منهجية موحدة لنشاط التدقيق الداخلي للجهات المشمولة برقابة الديوان.
14/10/2021
المهمّل: دولة الكويت حريصة على تعزيز وتطوير الإجراءات المرتبطة بمكافحة الفساد وترسيخ قيم النزاهة والشفافية
أكد نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار نواف المهمّل سعي دولة الكويت في العقدين الماضيين إلى تعزيز وتطوير ووضع المزيد من إجراءاتها وسياساتها المرتبطة بمنع الفساد ومكافحته وترسيخ قيم النزاهة والشفافية، حيث أنه إثر انضمامها إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، توجهت دولة الكويت مباشرةً إلى بحث ودراسة سبل التطبيق الأمثل لأحكام الاتفاقية على الصعيد الوطني من المنظورين التشريعي والمؤسسي.
10/10/2021
(نزاهة) تحيل قيادي وآخر في الهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة الى النيابة العامة
أحالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) قيادي وآخر في الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة إلى النيابة العامة بتهمة ارتكاب جريمة التزوير في محررات رسمية والمؤثمة في المادة رقم (257) ومن قانون الجزاء الكويتي.
06/10/2021
مشاركة (نزاهة) في الاجتماع السابع للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
شاركت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) في الاجتماع السابع للجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومثل الهيئة معالى رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد السيد/ عبدالعزيز الابراهيم حيث تمت مناقشة عدة مواضيع من أبرزها:
04/10/2021
فض العطاءات المالية للممارسة رقم (4-2021/2022) بشأن ممارسة توريد وتركيب وتشغيل نظام إدارة المشاريع البرمجية DevOps
قامت لجنة الشراء في الهيئة باجتماعها رقم 23 المؤرخ 28/09/2021 بفض العطاءات المالية للممارسة رقم (4-2021/2022) بشأن ممارسة توريد وتركيب وتشغيل نظام إدارة المشاريع البرمجية DevOps.
28/09/2021
الحماد: وضع آلية مستحدثة لمكافحة التزوير في الشهادات الجامعية والمهنية
قالت رئيس لجنة المحور الثالث والأمين العام المساعد لقطاع الوقاية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المهندسة أبرار الحماد أن اللجنة انتهت من وضع مجموعة من القرارات ومنها وضع آليات مستحدثة لمكافحة التزوير في الشهادات ووضع آلية لمعادلتها.
28/09/2021


كلمة معالى رئيس الهيئة

 

     كانت دولة الكويت ولازالت حريصة على اتخاذ كافة السبل التي من شأنها تجفيف منابع الفساد، والحد من أثاره المدمرة على كافة مظاهر الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ولقد تجلى هذا الحرص في إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} ومنحها الصلاحيات التي أرتأى أنها تحقق أهدافها.

     وبالفعل بذلت الهيئة على مدار السنوات المنصرمة جهوداً حثيثة في سبيل ترسيخ عملها وتعريف المجتمع بأهدافها واختصاصاتها، وبناء قدراتها الإدارية والفنية، إلا أن هناك من يرى أنها لازالت تستطيع أن تقدم المزيد في مجال تعزيز قيم النزاهة، والشفافية في المجتمع.

المزيد