تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية


​​​​​


توقيع مذكرة تفاهم بين نزاهة ولجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية بجمهورية كوريا الجنوبية في سياق تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجالي منع ومكافحة الفساد
وقعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" أمس مذكرة تفاهم ثنائية مع لجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية بجمهورية كوريا الجنوبية في مجال التعاون الثنائي المشترك.
02/05/2019
نزاهة: بشأن حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون حظر تعارض المصالح
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} بأنها قد تابعت بإهتمام بالغ حكم المحكمة الدستورية الصادر بتاريخ ١ مايو ٢٠١٩ في الطعن رقم { ٧} لسنة ٢٠١٨، والذي قضي بعدم دستورية القانون رقم {13} لسنة 2018 بشأن حظر تعارض المصالح، مؤكدةً علي احترامها وتقديرها الكاملين لما جاء به حكم المحكمة الدستورية .
01/05/2019
نزاهة: تفعيل الجهود الوقائية لغرس ثقافة النزاهة والشفافية لدى الطلبة في المؤسسات التعليمية
أقيمت اليوم بمقر الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) حفل تكريم المعلمين والطلبة المشاركين في البرامج المشتركة التي أطلقتها نزاهة بالتعاون مع وزارة التربية تحت عنوان تعزيز القيم "نزاهة" للعام الدراسي (2018/2019) في إطار تفعيل بنود التعاون الواردة بمذكرة التفاهم الموقعة بين نزاهة مع وزارة التربية في مجال التوعية والتثقيف.
30/04/2019
إحالة إشرافي ومشرف عقد ومدير مشروع بوزارة الأشغال الى النيابة العامة
صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد{نزاهة} الدكتور/ محمد عبدالرحمن بوزبر - الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، بأن الهيئة قد تلقت بلاغاً ضد مدير إدارة ومشرف على أحد العقود لدى وزارة الأشغال العامة ومدير مشروع لدى إحدى الشركات المتعاقدة مع تلك الوزارة يتضمن شبهة جريمة فساد في حق المذكورين .
22/04/2019
نزاهة : تشارك في الملتقى الإقليمي لهيئة الرقابة الإدارية والمالية في الجمهورية التونسية
شاركت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" اليوم في الملتقى الإقليمي الذي تنظمه الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية برئاسة الجمهورية التونسية بالتعاون مع الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت عنوان " دعم خلايا الحوكمة وتعزيز دورها في الرقابة والمتابعة وترشيد التصرف العمومي" في تونس العاصمة.
18/04/2019
نزاهة : انطلاق اليوم فعاليات ورشة " برنامج التعليم من اجل العدالة E4J"
بهذه المناسبة صرح الأمين العام المساعد للوقاية في نزاهة السيد سالم علي العلي ان نزاهة تنظم هذا البرنامج بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC ، و هو أحد البرامج الصادرة في ختام مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي أقيم في الدوحة في ابريل عام 2015 والذي يهدف الى منع الجريمة وسيادة القانون في جميع مستويات التعليم ضمن البرنامج العالمي لمنع الجريمة والعدالة الاجتماعية.
20/03/2019
نزاهة: تؤكد حرصها على المشاركة في جميع المحافل الدولية
قال نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار رياض الهاجري ان الهيئة تشارك في مؤتمر شبكة نزاهة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقام في باريس لبحث آليات الحوار بين القطاعين العام والخاص في سياق مكافحة الفساد.
18/03/2019

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد