تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

​​​​​​​​​​



للاستعلام عن موعد تحديث اقرار الذ​مة المالية اضغط هنا

لتحميل نموذج اقرار الذمة المالية اضغط هنا​
للاطلاع على وثيقة "استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة و مكافحة الفساد" اضغط هنا



​​​​​


"نزاهة" قدمت إفادتها لمحكمة الوزراء اليوم حول بلاغها ضد وزير صحة سابق ووكيلين مساعدين
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" على لسان ناطقها الرسمي الدكتور/ محمد عبدالرحمن بوزبر والأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق أن الهيئة مثلت اليوم أمام محكمة الوزراء، لتقديم الإفادة ومعلوماتها حول بلاغها ضد وزير صحة سابق ووكيلين مساعدين وآخرين من المختصين لدى وزارة الصحة ، الذي أحيل بلاغها إلى النائب العام بتاريخ 16/4/2017 والمتضمن شبهة جريمة فساد وذلك بقيام المحالين في غضون العامين 2014 و2015 بإبرام عدة عقوة توريد أدوية وأجهزة ومستلزمات طبية مع شركة خاصة مملوكة للوزير خلافاً للقواعد والإجراءات المقررة وانحرافاً لما هو معمول به مما ترتب عليه الأضرار المباشر بالمال العام.
26/11/2019
اجتماع تنسيقي بين (نزاهة) والدفاع وجمعية الشفافية لتحسين موقف الكويت على مؤشر مكافحة الفساد
في إطار التنسيق المشترك بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الهادف إلى تحسين وتعزيز موقف دولة الكويت على كافة المؤشرات العالمية المتعلقة بمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية، شهد مقر الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اجتماعا مطولاً جمع (نزاهة) ممثلة بالأمين العام المساعد للوقاية بالتكليف ورئيس لجنة متابعة مؤشر مدركات الفساد العالمي أبرار الحماد، ووزارة الدفاع ممثلة بنائب رئيس لجنة مؤشرمكافحة الفساد في قطاع الدفاع منى العتيقي، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية ماجد المطيري.
24/11/2019
(نزاهة) تستعد لمرحلة المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف الإدارية بالهيئة
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عن انتهاء المرحلة الثانية من عملية التوظيف المتعلقة بالاختبارات التحريرية الخاصة بذوي الخبرة وحديثي التخرج، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها تستعد حاليا للانتقال للمرحلة الثالثة والأخيرة وهي إجراء المقابلات الشخصية مع المجتازين فقط للاختبارات التحريرية.
20/11/2019
"نزاهة" تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عن مشاركتها في معرض الكويت الدولي للكتاب الـ 44 الذي يقام تحت رعاية معالي وزير الإعلام محمد ناصر الجبري خلال الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر الجاري على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.
19/11/2019
"نزاهة" بيان صحفي بشأن بلاغ الى النائب العام حول ما يتعلق بصندوق الجيش
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) على لسان المتحدث الرسمي الدكتور/ محمد عبد الرحمن بوزبر الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق. بأنها قد تابعت ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي والصحف المحلية حول قيام شبهات حول سوء استغلال ما يعرف بصندوق الجيش وما أعقبه من تصريحات وبيانات من المسئولين ذوي الصلة واحالة الواقعة الى السيد النائب العام.
17/11/2019
عقد ورشة توعوية عن الاحكام الخاصة بالذمة المالية في الرئاسة العامة للحرس الوطني
• في اطار التوعية بقانون انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالذمة المالية أقامت "نزاهة" بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي بالرئاسة العامة للحرس الوطني ورشة عمل توعوية لمنتسبي الحرس الوطني بحضور ورعاية الفريق ركن المهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وكيل الحرس الوطني وعدد من قيادات الحرس الوطني، في حين مثل "نزاهة" الأمين العام بالإنابة السيد عبدالعزيز منصور المنصور والسيد صالح عبدالله التنيب مدير إدارة الفحص وإعداد التقارير وعدد من المختصين في نزاهة.
24/10/2019
اجتماع مشترك مع ممثلي المعهد الدولي للتخطيط التربوي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو"
استقبل الأمين العام بالإنابة في نزاهة السيد عبد العزيز منصور المنصور مستشارين المعهد الدولي للتخطيط التربوي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بمناسبة مشاركتهم في ورشة (النزاهة في التعليم) والتي تنظمها نزاهة بالتعاون مع المعهد.
23/10/2019

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد