تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

نزاهة: الشراكة مع المجتمع المدني ضرورة لتطوير استراتيجية مكافحة الفساد
أكد عضو مجلس أمناء الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) نائب رئيس اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لؤي الصالح أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتطوير الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتعزيز النزاهة و الشفافية و مكافحة الفساد في دولة الكويت.
10/09/2018
نزاهة : تتلقى طلبا من مجلس الوزراء للاستماع الى رئيس مجلس إدارة (كاسكو )حول ماذكره في المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخرا
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد(نزاهة) اليوم الثلاثاء عن تلقيها طلبا من مجلس الوزراء للاستماع الى رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) الكابتن عادل البرجس حول وجود ضغوط وتهديدات تمارس ضد مجلس إدارة الشركة.
04/09/2018
مدونة السلوك الوظيفي للجهات الحكومية تعاون مشترك بين نزاهة وديوان الخدمة المدنية
عقد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عبدالرحمن النمش أمس الأحد اجتماعا تشاوريا مع رئيس ديوان الخدمة المدنية المهندس احمد الجسار يتعلق بتفعيل الأولويات المحددة بمشروع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.
02/09/2018
إحالة قيادي سابق في وزارة الصحة وآخرين الى النيابة العامة
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) على لسان المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور محمد عبدالرحمن بوزبر الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق عن إحالة قيادي سابق بدرجة وكيل وزارة وآخرين الى النيابة العامة.
26/08/2018
إحالة مدير إدارة بوزارة الأوقاف وعدد من الموظفين إلى النيابة العامة
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم الأربعاء إحالة موظف اشرافي بدرجة مدير إدارة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعدد من الموظفين الى النيابة العامة.
18/07/2018
نزاهة: تلقينا 11315 إقرار ذمة منها 683 نهائية
أعلنت مدير إدارة تسلم الإقرارات ومتابعـــة قواعـــد البيانــات في الهيئة العامة لمكافحة الفساد ميثاء محمد الدهام، أن عدد الإقرارات التي تم تسلمها حتى 25 /6 /2018 بلغ 11.315 إقراراً، توزعت ما بين 10.632 إقرارا أول، و683 إقرارا نهائيا. وقالت الدهام في لقاء مع «الراي» إن لجان الفحص المختصة قامت بفحص بعض الإقرارات، وقد تبين وجود بعض الأخطاء، متوقع حدوثها نظرا لحداثة نظام الذمة المالية، ويتركز مجملها في إغفال الالتزام بالتعليمات الأساسية لطريقة تعبئة الإقرار والواردة بدليل التعبئة.
10/07/2018
نزاهة: رصدنا ما أثير مؤخرا حول هيئة الزراعة
صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور محمد بوزبر ـ الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق أنه انطلاقا من مسئولية الهيئة التي أوجب عليها قانون انشاؤها رقم ٢/ ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية في متابعة كافة ظواهر الفساد التي يتم تداولها في وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، قامت برصد ما أثير مؤخرا حول الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
30/06/2018

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد