تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية


​​​​​


إعلان الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)
​ تعلن الهيئة أنها قد قامت مؤخراً بالتواصل مع المتقدمين المستوفين للشروط المعلن عنها، وتم إخطارهم بتأهلهم للاختبارات واستكمال الإجراءات.
25/06/2019
منظمة الشفافية الدولية تحتفل باليوم العالمى للمبلغين عن الفساد ودورهم فى مكافحة الفساد وتجفيف منابعه
وفى هذه المناسبة صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد"نزاهة" على لسان متحدثها الرسمى الدكتور/ محمد عبدالرحمن بوزبر الامين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، عن اعتزازها وتقديرها لدور المبلغين فى كشف جرائم الفساد المنصوص فى قانون رقم (٢) لسنة ٢٠١٦ بشأن انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد
24/06/2019
إعلان ترسية الممارسة رقم 8-2018/2019
علن الهيئة العامة لمكافحة الفساد ترسية الممارسة رقم 8-2018/2019 بشأن صيانة وحدة التخزين الرئيسية لأنظمة الحاسب الآلي على الشركة الكويتية الرقمية للحاسبات (أقل الأسعار).
24/06/2019
نزاهة تعلن عن استمرارية استلام إقرارات الذمة المالية
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد أنها مازالت مستمرة في عملية استلام اقرارات الذمة المالية للسادة المشمولين بنظام الذمة المالية.
18/06/2019
مشاركة "نزاهة " في فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد
تشارك الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" بوفد رفيع المستوى في المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد خلال الفترة من 12 إلى13 يونيو في جمهورية مصر العربية، ويقام هذا المنتدى الذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية برعاية وحضور سعادة السيد/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويترأس وفد الهيئة معالي المستشار/ عبد الرحمن النمش رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد ممثلا عن القارة الاسيوية.
11/06/2019
توقيع مذكرة تفاهم بين نزاهة ولجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية بجمهورية كوريا الجنوبية في سياق تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجالي منع ومكافحة الفساد
وقعت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" أمس مذكرة تفاهم ثنائية مع لجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية بجمهورية كوريا الجنوبية في مجال التعاون الثنائي المشترك.
02/05/2019
نزاهة: بشأن حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون حظر تعارض المصالح
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} بأنها قد تابعت بإهتمام بالغ حكم المحكمة الدستورية الصادر بتاريخ ١ مايو ٢٠١٩ في الطعن رقم { ٧} لسنة ٢٠١٨، والذي قضي بعدم دستورية القانون رقم {13} لسنة 2018 بشأن حظر تعارض المصالح، مؤكدةً علي احترامها وتقديرها الكاملين لما جاء به حكم المحكمة الدستورية .
01/05/2019

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد