تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

نزاهة: تنظم ورشة "النزاهة في التعليم" بالتعاون مع منظمـة الأمم المتحـدة للتربيـة والعلـوم والثقافــة (UNESCO)
أفاد الأمين العام المساعد للوقاية في نزاهة السيد سالم علي العلي عن انطلاق فعاليات ورشة التدريب التي نظمتها نزاهة مع وزارة التربية بعنوان {النزاهة في التعليم} وذلك بالتعاون مع المعهد الدولي للتخطيط التربوي IIEP التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة UNESCO والتي تقام خلال الفترة من 5 إلى 6 فبراير 2019.
05/02/2019
نزاهة: تنظم ورشة "النزاهة في التعليم" بالتعاون مع اليونيسكو
صرح الأمين العام المساعد للوقاية في نزاهة السيد سالم علي العلي أن نزاهة بصدد تنظيم ورشة تدريب تحت عنوان {النزاهة في التعليم} خلال الفترة من 5 إلى 6 فبراير 2019 ، وذلك بالتعاون مع المعهد الدولي للتخطيط التربوي IIEP التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو UNESCO، مع وزارة التربية في إطار تفعيل بنود التعاون المشتركة الواردة بمذكرة التفاهم في مجال التوعية والتثقيف بين نزاهة والوزارة.
03/02/2019
نزاهة: التوجيهات القيادية السامية لمكافحة الفساد تدعم جهود الهيئة
قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبد الرحمن النمش ان توجيهات سمو أمير البلاد ‏الشيخ صباح الأحمد الجابر الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه والمتابعة المستمرة من سمو ‏الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء للجهود الخاصة بمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة كان لهما بالغ الأثر في دعم جهود الهيئة وتثبيت خطواتها الإصلاحية ما انعكس على نتائج مؤشر مدركات الفساد لهذا العام.
29/01/2019
النمش : حريصون على التعاون مع المنظمات الدولية بمجال مكافحة الفساد
أكد المستشار / عبدالرحمن نمش النمش رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم الخميس حرص دولة الكويت على تعزيز وتوثيق التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية المتخصصة في مجال مكافحة الفساد.
24/01/2019
بوزبر: مؤتمر «نزاهة» سيتناول جهود الكويت بمكافحة الفساد
تنطلق غدا الثلاثاء اعمال مؤتمر الكويت الدولي تحت شعار «النزاهة من أجل التنمية» الذى تنظمه الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه.
14/01/2019
إحالة أحد الأعضاء السابقيـن في لجنة المناقصات المركزية وآخرين الى النيابة العامة
صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد{نزاهة}الدكتور/ محمد عبدالرحمن بوزبر - الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، بأن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء السيد/ أنس الصالح قد أحال في مطلع العام 2018 بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 1657 بتاريخ 25/12/2017 تقريراً أعدته لجنة تقصي حقائق قضائية حول بعض ما نـُسب إلى بعض أعضاء مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة من شبهات واتهامات من بينها ما أثير حول ملابسات موافقة مجلس الإدارة على قيام وزارة الصحة بالتعاقد المباشر على شراء سيارات إسعاف من إحدى الشركات، وكانت الهيئة قد تلقت في تاريخ سابق على إحالة مجلس الوزراء بلاغاً من أحد الأشخاص ضد مسئولين بوزارة الصحة حول شبهات فساد شابت عملية توريد سيارات إسعاف لوزارة الصحة بقيمة 3.720.000 د.ك ( ثلاث مليون وسبعمائة وعشرون ألف دينار كويتي )من ذات الشركة وبذات أسلوب التعاقد.
07/01/2019
بيان صحفي بمناسبة انعقاد مؤتمر الكويت الدولي (النزاهة من أجل التنمية)
صرح المستشار / رياض حمود الهاجري – نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد ( نزاهة ) ورئيس اللجنة العليا المشرفة على تنظيم المؤتمر الدولي حول مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية ( النزاهة ... من اجل التنمية ) ، ان الهيئة قد شارفت على وضع اللمسات الاخيرة للمؤتمر ،لإظهاره بشكل يليق ومكانة دولة الكويت على الصعيد الدولي.
06/01/2019

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد