تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

قائمة الأخبار


أعلن المستشار عبدالرحمن نمش النمش رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، تنظيم الهيئة مؤتمر الكويت الدولي تحت شعار "نزاهة من أجل التنمية" وذلك برعاية سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وذكر النمش أن هذا المؤتمر يأتي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة وذلك خلال الفترة من 15 إلى 16 يناير 2019.

وأشار النمش إلى أن إقامة هذا المؤتمر يأتي تفعيلاً لقراري مجلس الوزراء رقم 419 ورقم 528 بشأن تنظيم مؤتمر دولي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية بالقطاع الحكومي بدولة الكويت.

وذكر رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عبدالرحمن النمش إلى أن الغاية الرئيسية من هذا المؤتمر هو التعريف بجهود دولة الكويت في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وتوفير منصة عالمية لتدعيم تلك الجهود وتحفيز الحوار الدولي بشأن مخاطر الفساد وسبل التصدي لها بما يسهم في تحقيق أهداف خطة الدولة للتنمية (رؤية كويت جديد 2035) وخطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وأوضح النمش على أن دولة الكويت تسعى بجهود حثيثة نحو مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية والسعي لتوفير بيئة إيجابية لتنافسية الأعمال في مؤسسات الدولة والتي تتطلب إبراز حقيقي لها لتحسين مركز دولة الكويت في المؤشرات الدولية للنزاهة.