تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

قائمة الأخبار


     تشارك الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} من خلال ممثليها بحضور فعاليات المؤتمر الثامن عشر للشفافية والحلقات النقاشية المقامة على هامشه والذي تنظمه منظمة الشفافية الدولية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن تحت شعار {معا لتطوير السلام والأمن}، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

 

    ويقام المؤتمر بدعم من منظمة الشفافية الدنماركية وحكومة الدنمارك ممثلة بوزارة الخارجية الدنماركية ويعد هذا المؤتمر أكبر منتدى مستقل في العالم لمحاربة الفساد تنظمه منظمة الشفافية الدولية للعمل على تشجيع الجهود المبذولة لمكافحة الفساد ودعم التغيير الاجتماعي للمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بدول العالم.

 

     ويشارك في هذا المؤتمر الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام عدد من المختصين وممثلين لمختلف مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية والمنظمات الدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد وتشجيع النزاهة والشفافية بالعالم.

 

     ويهدف المؤتمر إلى تشكيل جدول الأعمال العالمي لمكافحة الفساد من خلال 35 حلقة نقاشية إضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأمن والسلام للأمم المتحدة من أجل الحكم الرشيد ومكافحة الفساد - الذي تم إبرازه في الهدف السادس عشر من خطة التنمية للأمم المتحدة 2035، والعمل على تحويل التعهدات بالعمل معاً إلى إجراءات ملموسة عبر المؤتمر ، مع دعم وتمكين واشـراك المجتمعات من جميع القطاعات والبلدان للوقوف في وجه الفساد والعمل على استحداث أفكار جديدة واستراتيجيات مبتكرة لمكافحة الفساد، واستعراض حلول عملية لمنعها والوقاية منها. وتحرص نزاهة على تشجيع التعاون المستمر مع منظمات المجتمع المدني استنادا لما ورد في المادة الخامسة من قانون إنشائها بشان اتخاذ التدابير الكفيلة بمشاركة منظمات المجتمع المدني في التعريف بمخاطر الفساد وآثاره على المجتمع وتوسيع دوره في الأنشطة المناهضة للفساد ومكافحته.