تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

: نزاهة: تنظم الورش العمل الخاصة بإعداد الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد
انطلاقا من المادة رقم (5)، فقرة رقم (1) من القانون رقم 2 لسنة 2016 والتي تنص على (وضع استراتيجية وطنية شاملة للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد واعداد الآليات والخطط والبرامج المنفذة لها، ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية) وحيث أن نزاهة باشرت أعمال اعداد الاستراتيجية الوطنية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بمشاركة مكتب الأمم المتحدة الإنمائي. (UNDP) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
22/04/2018
عضو مجلس أمناء الهيئة مشاري المطيري :«نزاهة» تسدّ الثغرات أمام الفاسدين
بدأت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) خطوات فعلية لدراسة قوانين وتشريعات متنوعة، بهدف غلق الثغرات القانونية التي يستغلها البعض لجعل الفساد «أسلوبا منهجا» يهربون من تبعاته عبر الترافع القضائي.
22/04/2018
نزاهة: تنظم ندوة بعنوان "قانون المناقصات الجديد بين الواقع والمأمول" بتاريخ 23 ابريل 2018
تنظم الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) يوم الأثنين الموافق 23 ابريل2018 ندوة بعنوان (قانون المناقصات الجديد.. بين الواقع والمأمول) في تمام الساعة التاسعة صباحا بمقر الهيئة وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية.
15/04/2018
نزاهة: نتعاون مع المؤسسات الإعلامية لتعزيز الوقاية من الفساد في المجتمع
أفاد الأمين العام المساعد للوقاية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" السيد/ سالم العلي ان التعاون مع المؤسسات الإعلامية تمثل أولوية ضمن اهداف "نزاهة" لتعزيز الوقاية من الفساد في المجتمع.
14/04/2018
نزاهة: وضعنا منظومة متكاملة تكفل سرية وخصوصية إقرارات الذمة المالية
قال الأمين العام للهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، بالإنابة، عبدالعزيز المنصور، إن «نزاهة» تهدف إلى حماية الأموال العامة، وتحصين الموظف من التشكيك في ذمته المالية، وترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية في أجهزة الدولة. وأوضح المنصور أن الهئية وضعت منظومة متكاملة تكفل المحافظة على سرية وخصوصية إقرارات الذمة المالية، كاشفا عن عقوبات مشددة في حال افشاء البيانات الواردة بالإقرار، وأن عملية فحص الإقرارات على 3 مراحل وتشمل السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية. وأوضح أن الهيئة تتابع الإجراءات والتدابير التي تتولاها الجهات المختصة لاسترداد الأموال والعائدات الناتجة عن جرائم الفساد، مشيرا إلى التنسيق مع وزارة الخارجية في التعاون مع دول العالم وتبادل المعلومات مع الجهات والمنظمات المعنية بقضايا الفساد في الداخل والخارج.
14/04/2018
(نزاهة) توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الإعلام
صرح رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" المستشار/ عبدالرحمن نمش النمش - أن نزاهة وقعت اليوم مذكرة تفاهم في مجال التوعية والتثقيف مع وزارة الإعلام في إطار الجهود الرامية لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطره والوقاية منه بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة.
29/03/2018
كلمة معالي المستشار/ عبدالرحمن نمش النمش رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد في ختام فعاليات ورشة عمل تطوير وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الأخوة والأخوات الحضور الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدايةً أشكر لكم حرصكم على المشاركة في فعاليات ورشة العمل التي أقامتها نزاهة على مدار الأيام الثلاث الماضية لمناقشة موضوع تطوير وتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.
22/03/2018

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد