تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

نزاهة: صدور اللائحة التنفيذية لقانون رقم 13 لسنة 2018 في شأن تعارض المصالح
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" على لسان المتحدث الرسمي الدكتور محمد عبد الرحمن بوزبر الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، أنه بصدور اللائحة التنفيذية رقم 296 لسنة 2018 لقانون رقم 13 لسنة 2018 في شان حظر تعارض المصالح يكون المشرع الكويتي قد أضاف سلوك تجريمي جديد يدخل ضمن الجرائم المذكورة حصرا في قانون رقم 2 لسنة 2016 بشأن انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد.
10/10/2018
«نزاهة» تعزّز تجاربها الدولية في مكافحة الفساد
أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية «نزاهة» المستشار عبدالرحمن النمش، سعي الهيئة لمد جسور التعاون مع الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد.
28/09/2018
(نزاهة) توقع مذكرة تفاهم مع معهد الدراسات المصرفية
صرح السيد/ عبدالعزيز منصور المنصور الأمين العام بالإنابة بالهيئة العامة لمكافحة الفساد - أن نزاهة وقعت اليوم مذكرة تفاهم مع معهد الدراسات المصرفية بهدف تدعيم وتوثيق التعاون المشترك بينهما بما يخدم المصلحة العامة.
25/09/2018
نزاهة: مدونات سلوك للعمل البرلماني والقضائي أولى الخطوات على طريق تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
صرح المستشار/ عبد الرحمن نمش النمش – رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد – بأنه في إطار استكمال متطلبات إنجاز مشروع وثيقة الاستراتيجية الوطنية الشاملة للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، قام بالتنسيق والتشاور مع رئيس مجلس الأمة من أجل العمل على إصدار مدونة سلوك مهني وأخلاقي لأعضاء مجلس الأمة، وفي ذات السياق تم الاجتماع مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء والنائب العام من أجل إعداد مدونة للسلوك المهني والأخلاقي للقضاة وأعضاء النيابة العامة.
24/09/2018
سمو الأمير تسلم التقرير نصف السنوي لـ(مكافحة الفساد)
تسلم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد التقرير نصف السنوي الثاني لأعمال هيئة مكافحة الفساد وذلك خلال استقبال سموه في قصر بيان رئيس الهيئة المستشار عبدالرحمن النمش.
19/09/2018
نزاهة: الشراكة مع المجتمع المدني ضرورة لتطوير استراتيجية مكافحة الفساد
أكد عضو مجلس أمناء الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) نائب رئيس اللجنة التوجيهية العليا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لؤي الصالح أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتطوير الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتعزيز النزاهة و الشفافية و مكافحة الفساد في دولة الكويت.
10/09/2018
نزاهة : تتلقى طلبا من مجلس الوزراء للاستماع الى رئيس مجلس إدارة (كاسكو )حول ماذكره في المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخرا
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد(نزاهة) اليوم الثلاثاء عن تلقيها طلبا من مجلس الوزراء للاستماع الى رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) الكابتن عادل البرجس حول وجود ضغوط وتهديدات تمارس ضد مجلس إدارة الشركة.
04/09/2018

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد