تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} تحقيق فيما أثير من شبهات حول مناقصة عافية (2)
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة}، بأنها قد باشرت من خلال أجهزتها المختصة جمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة في شأن ما أثير في بعض وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي حول عقد عافية (2) والمتعلقة باعتذار إحدى الشركات المتناقصة صاحبة أقل عطاء وترسية هذه المناقصة على شركة أخرى كانت قد تقدمت بعطاء أكبر.
23/05/2018
إحالة مدير وموظفة بوزارة الشئون الى النيابة العامة
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بأنها قد أحالت مدير في وزارة الشئون الاجتماعية وموظفه في إدارة الخدمات الاجتماعية الى النيابة العامة على خلفية أحد البلاغات التي قدمت اليها في وقت سابق .
21/05/2018
نزاهة تبدأ في إجراءات كشف الحسابات المصرفية لبعض قياديي الدولة
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بأنها وبناءً على قرارات المستشار النائب العام الخاصة بالموافقة على طلبات الهيئة المتعلقة بكشف السرية المصرفية عن الحسابات البنكية والودائع والخزائن الخاصة ببعض الخاضعين لقانون إنشاء الهيئة، شرعت في مخاطبة بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية لاستيفاء ما يلزم لأداء عملها من بيانات تتعلق بكافة أنواع وأشكال الحسابات البنكية لهؤلاء الأشخاص.
20/05/2018
نزاهة والنيابة العامة تبحثان أوجه التنسيق حول إقرار الذمة المالية
بحث رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش مع النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أوجه التنسيق الممكنة بين الجانبين حول إجراءات إنذار المشمولين بأحكام الكشف عن الذمة المالية المتأخرين أو الممتنعين عن تقديم إقرارات ذممهم المالية.
19/05/2018
تهنئة معالي المستشار / رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد لموظفي الهيئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
إخواني وأخواتي منتسبي الهيئة يطيب لي أن أهدي إليكم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله جلت قدرته أن يسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنه وأن يوفقكم إلى ما فيه الخير، كما ادعوه سبحانه ان يعيد عليكم وعلى أمتنا الإسلامية والعربية هذا الشهر الفضيل بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير
16/05/2018
السبيعي: «نزاهة» تسلمت 11058 إقراراً بالذمة المالية حتى 30 أبريل الماضي وجار فحصها
تعتبر الهيئة العامة لمكافحة الفساد هيئة عامة مستقلة يشرف عليها وزير العدل، وتؤدي مهامها واختصاصاتها باستقلالية وحيادية كاملة وفقا لأحكام القانون، وقد أنشئت بموجب القانون رقم 2 لسنة 2016 والصادر بتاريخ 24 يناير 2016، بما يرسي مبدأ الشفافية والنزاهة في المعاملات الاقتصادية والإدارية ويكفل تحقيق الإدارة الرشيدة لأموال وممتلكات الدولة والاستخدام الأمثل لها، ومكافحة الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه.
16/05/2018
محمد بوزبر: 2.1 مليار دولار خسائر الرشوة سنوياً بالكويت حسب «النقد الدولي»
أعلن الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيــق في الهيئـــة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) د. محمد بوزبر أن الرشوة تكلف الاقتصاد الكويتي 2.1 مليار دولار سنوياً بحسب تقارير صندوق النقد الدولي.
13/05/2018

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد