تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} تؤكد على عدم وجود خطأ إجرائي فإحالة المتأخرين عن تقديم إقرارات الذمة المالية إلى النيابة العامة
ذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} السيد/ د. محمد عبدالرحمن بوزبر – الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق بالهيئة، أن نزاهة تابعت ما تناقلته بعض منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار الالكترونية حول وجود خطأ إجرائي أدى لحفظ مجموعة من البلاغات ضد متأخرين عن تقديم إقرارات الذمة المالية، وقد قامت الهيئة بتدقيق ومراجعة الاقرارات المحالة للنيابة العامة وتبين لها صحة كافة الإجراءات المعمول بها لديها في شأن حالات التأخر والامتناع عن تقديم إقرارات الذمة المالية وآلية إحالة المتأخرين والممتنعين عن تقديم تلك الإقرارات للنيابة العامة.
13/06/2018
الأمين العام المساعد لقطاع الذمة المالية في نزاهة: تطبيق نظام الذمة المالية يعد أحد أبرز الأدوات الوقائية من الفساد المالي وحماية المال العام
أكد الامين العام المساعد لقطاع الذمة المالية في (نزاهة ) سالم علي العلي ان تطبيق نظام الذمة المالية يعد أحد أبرز الأدوات الوقائية من الفساد المالي وحماية المال العام والذي من شأنه اثبات جريمة الكسب غير المشروع.
02/06/2018
(نزاهة) إحالة مسئولــين في المؤسسة العامة للموانئ وأحدى الشركات اللوجستية إلى النيابة العامة بتعاون بين نزاهة وديوان المحاسبة
صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور محمد بوزبر ـ الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق عن إحالة عدد من المسئولين في المؤسسة العامة للموانئ وإحدى الشركات اللوجستية إلى النيابة العامة على خلفية بلاغ مقدم من السيد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة.
29/05/2018
نزاهة: رصد شبهات جرائم الفساد التي تختص بها الهيئة في وسائل التواصل الاجتماعي
صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور محمد بوزبر ـ الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق أنه انطلاقا من مسئولية الهيئة التي أوجب عليها قانون انشاؤها رقم ٢/ ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية في متابعة كافة ظواهر الفساد التي يتم تداولها في وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي.
28/05/2018
الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} تحقيق فيما أثير من شبهات حول مناقصة عافية (2)
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة}، بأنها قد باشرت من خلال أجهزتها المختصة جمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة في شأن ما أثير في بعض وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي حول عقد عافية (2) والمتعلقة باعتذار إحدى الشركات المتناقصة صاحبة أقل عطاء وترسية هذه المناقصة على شركة أخرى كانت قد تقدمت بعطاء أكبر.
23/05/2018
إحالة مدير وموظفة بوزارة الشئون الى النيابة العامة
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بأنها قد أحالت مدير في وزارة الشئون الاجتماعية وموظفه في إدارة الخدمات الاجتماعية الى النيابة العامة على خلفية أحد البلاغات التي قدمت اليها في وقت سابق .
21/05/2018
نزاهة تبدأ في إجراءات كشف الحسابات المصرفية لبعض قياديي الدولة
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بأنها وبناءً على قرارات المستشار النائب العام الخاصة بالموافقة على طلبات الهيئة المتعلقة بكشف السرية المصرفية عن الحسابات البنكية والودائع والخزائن الخاصة ببعض الخاضعين لقانون إنشاء الهيئة، شرعت في مخاطبة بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية لاستيفاء ما يلزم لأداء عملها من بيانات تتعلق بكافة أنواع وأشكال الحسابات البنكية لهؤلاء الأشخاص.
20/05/2018

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد