تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

إحالة إشرافي بدرجة مدير إدارة في الإدارة العامة للجمارك وآخر إلى النيابة العامة
صرحت الهيئة العامة لمكافحة الفساد { نزاهة } على لسان المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور محمد عبدالرحمن بوزبر الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق عن إحالة إشرافي بدرجة مدير إدارة وآخر إلى النيابة العامة.
11/12/2018
نزاهة تحيي اليوم العالمي لمكافحة الفساد
يُحيّي العالم في التاسع من ديسمبر من كل عام مناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة لإذكاء الوعي بمشكلة الفساد والعمل على مكافحته ومنع أسبابه والوقاية منه.
09/12/2018
نزاهة: نحقق في تداعيات الأمطار والحصى المتطاير بناءً على تكليف من مجلس الوزراء
قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق د. محمد عبدالرحمن بوزير بأن الهيئة قد تلقت رسمياً قرار مجلس الوزراء الخاص بموضوع تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة والمتضمن إحالة نتائج أعمال اللجان الفنية للكشف على الطرق السريعة المنفذة أو التي تمت صيانتها حديثاً وكذلك تقرير لجنة المرافق العامة بمجلس الأمة بشأن الحصى المتطاير إلى الهيئة لفحصهما ودراسة ما ورد بهما وتدقيق الوثائق المرفقة بهما وصولاً لتحديد الشبهات والمخالفات والأدلة والأسانيد حول تلك الوقائع.
03/12/2018
تصريح صحفي بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد
أعلن المستشار عبدالرحمن نمش النمش رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، تنظيم الهيئة مؤتمر الكويت الدولي تحت شعار "نزاهة من أجل التنمية" وذلك برعاية سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد حفظه الله ورعاه.
25/11/2018
نزاهة: نظمت ورشة توعوية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
صرح الأمين العام المساعد لقطاع الوقاية في نزاهة السيد سالم علي العلي أن نزاهة نظمت يوم أمس ورشة توعوية للعاملين بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجهتين في مجال التوعية والتثقيف وذلك بمقر الهيئة العامة لمكافحة الفساد بمنطقة الشامية.
20/11/2018
(نزاهة) تثمن مبادرة النائب العام بإصدار مدونة قواعد السلوك لأعضاء النيابة العامة
أصدر المستشار/ عبدالرحمن نمش النمش – رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد {نزاهة} بياناً أعرب فيه عن تثمين وتقدير نزاهة لمبادرة معالي المستشار/ النائب العام بإصدار مدونة قواعد السلوك لأعضاء النيابة العامة.
07/11/2018
نزاهة: تقيم ورشة العمل الخاصة بدور الجهات التي يتبعها المشمولين بنظام الذمة المالية
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عن تنظيمها غدا الثلاثاء الموافق 30/10/2018 لورشة عمل بعنوان "دور الجهات التي يتبعها المشمولين بنظام الذمة المالية" مخصصة لمسؤولي الاتصال في الجهات التي يعمل فيها المشمولين بنظام الذمة المالية والمكلفين بأعمال التنسيق معها.
29/10/2018

President(3).jpg

 

كلمة معالى المستشار رئيس الهيئة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله.. و الصلاة والسلام على سيدنا محمد.. وعلى آله وصحبه اجمعين.

وبعد،،،

لقد كان إسراع الحكومة إلى إصدار القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- دليلاً أكيدا على إيماننا الراسخ بدور الهيئة الفاعل في تهيئة الأجواء لتحقيق متطلبات خطط التنمية التي تسعى الدولة إلى بلوغ مستهدفاتها، من خلال محاربة الفساد ودرء مخاطره وكشف المفسدين وملاحقتهم.

المزيد